الجمعة , نوفمبر 17 2017
الرئيسية / أناقة رجل / أناقة الرجل: 7 نصائح تُساعدك في إختيار ملابسك

أناقة الرجل: 7 نصائح تُساعدك في إختيار ملابسك




في هذا الزمن الذي يتسم بالإيقاع السريع وأساليب الحياة المتنوعة, أصبح الاهتمام بالأزياء والموضة أولوية لدى الرجل, فالأزياء تعتبر مرآة لشخصية الإنسان.. تعبر عن ثقافته

وأفكاره, والرجال في الشرق الأوسط أظهروا في العقد الأخير اهتماماً كبيراً بالأزياء و الموضة, وكانت البداية بتغيير الثوب التقليدي إلى ثوب عصري بألوان ونقوش و تفاصيل مختلفة, وبمرور الوقت, أصبح الرجال أكثر إدراكاً لأساليب الموضة من أي وقت مضى, وهذه نصائح قد تفيد الرجل قبل اختيار الأزياء الخاصة به:

اختر المقاس الملائم
اختيار المقاس المناسب بدقة يصنع فرقاً كبيراً في المظهر, لو أردت أن تلبس حذاءً رسمياً، فالأفضل أن يكون طول البنطلون إلى الكعبين لإطلالة أنيقه تبرز الحذاء, أما إذا أردت ارتداء أحذية رياضية أو حذاء طويل, يفضل ارتداء بنطال ضيق قليلاً.
اختر اللون المناسب
الألوان هي أهم عنصر في عالم الأزياء، عليك الاهتمام بنقطتين عند اختيارك ملابسك. أولاً، اختر اللون المناسب لبشرتك. ثانيًا، كل فصل من القصول الاربعة له الوانه المناسبة، ليس مناسبًا أن يوحي مظهرك بأنك ذاهب للبحر بينما الأجواء ممطرة بالخارج. وفي العموم, الألوان الغامقة للخريف والشتاء. والألوان الفاتحة للربيع والصيف.
البس باتزان
انتبه لتفاصيل و وألوان ملابسك ، بإمكانك تغيير مظهرك من “عادي” الى “عصري” باستخدام اللون المناسب.لا تبالغ في الألوان والتفاصيل، مثلاً، إذا أردت أن تبرز قطعة وتجعلها ملحوظة (مثلا معطف مميز اللون) اجعل باقي القطع تخدم في إبراز المعطف، تجنب أي قطع تشتت الانتباه, مثل القطع البراقة أو الألوان الصارخة، وغالبا ما يكون الابيض والاسود هما الاختيار المناسب لمظهر متزن.
تجنب مطابقة الألوان
من المتوقع والممل مطابقة لون الحذاء مع القميص أو الجاكيت، كُن خلّاقًا و أضف لون حيادي و متناسق مع ملابسك لتجعل مظهرك مميزاً.
اخلط الملابس الرسمية مع الملابس الغير رسمية
يقال أن الالتزام بالظهور بمظهر أنيق دوماً مزعج ومُرهق, ولكن ليس بعد الآن! فبإمكانك ارتداء سترة رسمية مع بنطال جينز و حذاء رياضي أو قميص مريح مع بنطال وحذاء رسمي, و ستظهر بمظهر لائق في أي مكان و زمان سواء كان اجتماع عمل أو سهرة مع الأصدقاء.
لا تسيء استخدام الموضة
اختر الموضة التي تناسبك وتعكس شخصيتك، لا تتبع صرعات الموضة لمجرد أنك سمعت عنها أو رأيت شخص مشهور يتبعها, إذا أحببت موضة معينة لا تسيء استخدامها. مثلاً، الدبابيس أصبحت من اخر الموضات انتشارًا ولكن من المزعج أن يكون كل مظهرك معتمد عليها، اختر قطعة صغيرة، محفظة مثلًا او حذاء مغطى بالدبابيس.
عبر عن نفسك
في عالم الأزياء, يمكنك تقديم نفسك بالطريقة التي تريدها، أشياء بسيطة مثل تزرير قميصك (بمعنى أن لاتجعل الأزرار مفتوحة) يمنحك إطلالة الشخص المرتب أو الذكي ، وتركها مفتوحة قد يظهرك بمظهر الطائش واللا مبالي ، أنت من يقرر كيف تريد أن تبدو للناس.
وهذه الخطوات لن تبدل لمستك الخاصة بمظهرك، تذكر دائماً أن شخصيتك هي التي تشكل مظهرك أولاً وأخيراً.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: