الإثنين , ديسمبر 11 2017
الرئيسية / الحياة الزوجية / اليك 5 خطوات للعناية في المناطقة الحساسة

اليك 5 خطوات للعناية في المناطقة الحساسة

اليك 5 خطوات للعناية في المناطقة الحساسة يومياً , تتطلّب المنطقة الحسّاسة عناية فائقة ودقيقة

تنظيف المنطقة كلّ يوم

لأنّ المنطقة الحسّاسة دائماً رطبة ودافئة، فهي بذلك أفضل بيئة لتكاثر البكتيريا ونموّها السريع، لذا وجب الحفاظ على نظافتها بشكل يوميّ للتخلّص من البكتيريا التي وإن تركت وأهملت تتطوّر إلى التهابات مزعجة. استعيني بمنتجات معطّرة طبيعيّة ومناسبة لتطهير وتنقية وإنعاش المنطقة الحسّاسة خاصّة بعد انقضاء فترة الطمث.

تغيير اللّباس صباحاً ومساءً

ينصح عادة خبراء الصحّة والعناية بالبشرة بأهميّة تغيير لباسكِ الداخليّ مرّتين في اليوم على الاقلّ وفي كلّ مرّة تمارسين فيها تمرينكِ الرياضيّ أو تتعرّضين للتعرّق لتفادي توفير بيئة للبكتيريا. كما يفترض منكِ تغييره أيضاً قبل الخلود إلى النوم وبعد الاستيقاظ مباشرة، وكيّه جيّداً بعد تنظيفه لأنّ الحرارة العالية تقتل كلّ البكتيريا العالقة بها إنْ وجدت، كذلك التخلّص دائما ًمن الملابس الداخليّة القديمة.

طريقة التقشير الصحيحة

المنطقة ما بين الفخذين حسّاسة للغاية، وجب معاملتها بلطف واختيار مكوّنات العناية المناسبة لها لتجنّب حالات التهيّج والتحسّس. استعيني بمكوّنات طبيعيّة تستمدّينها من مطبخكِ تكون آمنة تماماً على المنطقة كالعسل، اليوغرت والكركم. اعلمي أنّ طريقة التقشير المنتظمة تمنع مشكلة نموّ الشعر تحت الجلد كما تسهّل مهمّة نزع الشعر غير المرغوب فيه من على المنطقة بسهولة فائقة ومن دون مشاكل.

اختيار الملابس الداخليّة بذكاء

مع دخول موسم الحرّ وزيادة تعرّق المنطقة لا بدّ من اختيار الملابس الداخليّة من خامات مناسبة كالقطن الذي يمتصّ العرق ولا يسبّب هيجاناً أو حساسيّة للمنطقة. كذلك احرصي على ارتداء ملابس مريحة وواسعة وتجنّبي الجينزات الضيقة والليغينغ التي تعمل على حبس الحرارة، العرق والرطوبة في منطقتيّ الأفخاذ والأرداف ممّا يؤدّي إلى تكاثر البكتيريا والروائح المزعجة.

لا تعرّضي المنطقة الحسّاسة للحرارة العالية

من الضروريّ جدّاً الاستعانة بالماء البارد بعد تنظيف المنطقة وتقشيرها بدلاً من الماء الساخن من أجل إعادة غلق المسامّ المفتوحة وتجنّب أيّ حالات التهاب من جرّاء استخدام الماء الساخن.

شاهد أيضاً

طريقة عمل قهوة لزيادة الرغبة وتنشيطها

أن القهوة المصدر الأول من مضادات التأكسد في الغذاء، لذلك عليك سيدتي أن تحضري قهوة …

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: